اخبار عربية

كيف انقذت امريكا طيارين سعودين من الموت في البحر الاحمر؟

موقع نت : كشفت وزارة الدفاع الجوي في السعودية عن نجاة طيارين من الموت بسبب سقوط طائرة من طراز “F-15S” في البحر الأحمر بسبب أسباب فنية نتج عنها سقوط الطائرة بشكل مباشر.

و ذكرت وزارة الدفاع الجوي السعودية عن قيام الطيارين بإستعمال مقاعد النجاة وطلب الطيارون الإنقاذ ليحظو بمساعدات الجانب الأمريكي الذي لعب دور كبير في مساعدة الطيارين و انقاذهم من الموت في وسط البحر.

و أكد مسئول في البنتاجون أن العساكر الأمريكية لعبت دور كبير في انقاذ الطيارين السعوديين من خلال ارسال مروحيات “هيلكوبتر” قادمة من جيبوتي إلي المياه الدولية لتلبية طلب رسائل الانقاذ.

و تابع البنتاجون أن وحدات عسكرية أمريكية من سنتكوم و أفريكوم الخاصة بالجيش الأمريكي في أفريقيا قرروا انقاذ طيارين سعوديان في المياه الدولية في خليج عدن بناء على طلبهم .

وقال البنتاجون ان الملك سلمان بن عبد العزيز هاتف الرئيس الامريكي اوباما بسبب دور العساكر الامريكان في انقاذ الطيارين السعوديان .

من ناحية أخرى قال الحوثين انهم نجحوا في اسقاط طائرة تابعة لتحالف عاصفة الحزم وهو ما نفاه مصدر مسئول من قيادة التحالف الذي أكد ان جميع طائرات جيوش عاصفة الحزم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى